ADNOC

تنجز 7 محطات خدمة خلال أغسطس الحالي "أدنوك للتوزيع" تستكمل الاستحواذ على 34 محطة خدمة من "إمارات" في الإمارات الشمالية

25 أغسطس 2014

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" عن إنجازها لليوم الإستحواذ على (34) محطة خدمة في إطار الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات".

وفي شهر أغسطس الحالي وحده، تتم "أدنوك للتوزيع" الاستحواذ على 7 محطات للخدمة من مؤسسة "إمارات". وكانت شركة الشركة قد وقعت مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" في شهر سبتمبر من العام المنصرم اتفاقية تستحوذ بموجبها شركة أدنوك للتوزيع على (75) محطة خدمة، بالإضافة إلى مستودع لتخزين المنتجات البترولية في ميناء خالد - الشارقة التابع لـ "إمارات".

وصرح خالد هادي، نائب الرئيس دائرة التسويق والاتصال المؤسسي في "أدنوك للتوزيع": "في إطار الإتفاقية الموقعة مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات"، أثمرت جهود فريق العمل خلال شهر أغسطس الحالي عن إنجاز أعمال الاستحواذ على كل من محطات الجامعات والبرهان والشارقة في إمارة الشارقة ومحطتي أذن والظيت في رأس الخيمة، بالإضافة إلى محطة الفهد في عجمان، ومن المقرر أن تتم أيضاً عملية الاستحواذ على محطة آبار في إمارة الشارقة بتاريخ 28 أغسطس الحالي. وقد أتمت الشركة إنجاز أعمال إعادة تصميم الهوية الداخلية والخارجية لمحطات المدار والمدينة والدَرة. كما تتطور وتيرة العمل لإنجاز إعادة تصميم هذه الأعمال في محطات الخالدية، واليرموك، والخران، والأبرق، والعيسى، والماجد، وميلسون، والمصلى، والمها." 

وأضاف هادي: "نود أن نشيد بحسن سير العمل في إطار اتفاقية الإستحواذ وذلك نظراً للتعاون والتنسيق والعلاقات المتميزة بين الطرفين، حيث يدرك الطرفان أهمية المرحلة الانتقالية وأهمية ضمان جودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال هذه المرحلة وعدم تأثرها خلال مراحل عملية الاستحواذ. ونحن نعمل وفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وبمتابعة من سعادة عبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي للشركة، لتعزيز شبكة محطات الخدمة وتطوير قطاع التجزئة وتلبية احتياجات عملائنا في جميع أنحاء الدولة."

وستقوم "أدنوك للتوزيع" في إطار المشروع عينه بالاستحواذ على 10 محطات للخدمة خلال شهر سبتمبر القادم، وهي محطات أنوار في إمارة الشارقة، والحويلات وشامل رأس الخيمة والبحرية للبترول بمرسى رأس الخيمة في إمارة رأس الخيمة، ومنامة وشامل عجمان في إمارة عجمان، والطويين والعكامية والخبة في إمارة الفجيرة.  

وتنص الاتفاقية على قيام "أدنوك للتوزيع" بالاستحواذ على 75 محطة في كل من: الشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة، ونقلها تدريجياً إلى شبكة محطات الخدمة التابعة لشركة "أدنوك للتوزيع" خلال عامين، وذلك على مراحل مدروسة، وفقاً للخطة المتفق عليها. وهذه المحطات هي موزعة على الشكل التالي، (31) محطة في إمارة الشارقة، و(10) محطات في إمارة عجمان، و(06) محطات في إمارة أم القيوين و(16) محطة في إمارة رأس الخيمة، و(12) محطة في إمارة الفجيرة، ، فضلاً عن مستودع تخزين المنتجات البترولية في (ميناء خالد) بالشارقة، ليكون المشروع جزءاً من محطات "أدنوك للتوزيع". 

sss