فرصة استثمارية فريدة

تقدم أدنوك للتوزيع فرصة فريدة للمستثمرين من خلال مزيج من نموذج عمل قوي يتسم بالمرونة، قائم على هوامش ربحية عالية، استراتيجية نمو ذكية، وسياسة توزيع أرباح جذابة.

فرصة استثمارية فريدة

الأرقام الأساسية

أدنوك للتوزيع شركة رائدة في قطاع مبيعات الوقود وتشغيل متاجر التجزئة الملائمة، وهي العلامة التجارية الأولى لبيع الوقود بالتجزئة والجملة في دولة الإمارات.

50

عامًا من النجاح

840

إجمالي عدد المحطات

500

إجمالي عدد متاجر التجزئة

14 مليار لتر

إجمالي كميات الوقود (2023)

600 ألف

عدد العملاء في الإمارات الذي يتم خدمتهم بشكل يومي

+13,000

عدد الموظفين +13,000

أحدث النتائج

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع تحقيق نتائج قوية في الربع الأول من 2024.

النتائج والعروض التقديمية

product

ماهي مزايا الاستثمار في أدنوك للتوزيع؟

تقدم أدنوك للتوزيع فرصة استثمارية مميزة حيث تتمتع بنموذج أعمال قوي وتدفقات نقدية عالية. تتركز أولويات أدنوك للتويع على تحقيق نمو مستدام في الأرباح وعائدات مجزية لمساهميها.
المزيد
product

رسالة الرئيس التنفيذي

تعتبر النتائج القوية التي حققناها في الربع الأول من العام بتحقيق نسبة 18% نمو في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، ليعد ذلك دليلاً على فعالية الاستراتيجية الخمسية التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً، والتي تركز على النمو المحلي والحضور الدولي ومواكبة أعمالنا للمستقبل.

المهندس بدر سعيد اللمكي
الرئيس التنفيذي، أدنوك للتوزيع
المزيد
product

التقرير السنوي

استعرض استراتيجيتنا وأدائنا المالي والتشغيلي في تقريرنا السنوي لعام 2023.
المزيد
product

الإدارة العليا ومجلس الإدارة

المزيد
product

تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

تعرّف على المزيد حول التزاماتنا البيئية والاجتماعية والمؤسسية والتقدم الذي أحرزناه، من خلال تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لعام 2022 .
تعرّف على المزيد

أحدث الأخبار

الأسئلة الشائعة

اعثر على الإجابات التي تبحث عنها في قسم الأسئلة الشائعة
انقر هنا للتسجيل في النشرة الاخبارية لشركتنا عرض جميع الأسئلة الشائعة
تأسست أدنوك للتوزيع في عام 1973 كأول شركة مملوكة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تتولى تسويق وتوزيع المنتجات البترولية محلياً ودولياً. واليوم، تعد الشركة المدرجة في البورصة أكبر موزع للوقود وأكبر مشغل لمحلات التجزئة الملائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أدنوك للتوزيع مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
رقم تعريف الأوراق المالية الدولي للشركة (ISIN) هو AEA006101017 ورمز المؤشر هو .ADNOCDIST
يبلغ رأس مال الشركة المدفوع 272.294 مليون دولار أمريكي (1 مليار درهم إماراتي) ، مقسم إلى 12.5 مليار سهم، بقيمة اسمية تبلغ 0.02178 دولار  أمريكي (0.08 درهم إماراتي). اعتباراً من 31 ديسمبر 2022، امتلكت شركتنا الأم، شركة بترول أبوظبي الوطنية، 77٪ من الأسهم القائمة.
اعتباراً من 31 ديسمبر 2022، بلغت نسبة التداول الحر لشركة أدنوك للتوزيع 23٪ من أسهمها.
يمكن لأي مستثمر لديه رقم مستثمر مُحدّث مسجل لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية التقدم بطلب لشراء وبيع الأسهم من خلال شركة وساطة مرخصة ومسجلة. لا يمكن التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلا من خلال وسيط مرخص. اتصل بالوسيط الخاص بك أو قم بزيارة www.adx.ae (FAQs) للحصول على قائمة بشركات الوساطة.
أدنوك للتوزيع هي الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في قطاع التنقل وتوزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة. تدير أدنوك للتوزيع محطات خدمة في جميع إمارات الدولة السبع، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية ومصر. كما تسوق زيوت التشحيم عبر موزعين في 40 دولة في جميع أنحاء العالم. وتدير أدنوك للتوزيع 846 محطة خدمة، منها 532 محطة في دولة الإمارات، 69 محطة خدمة في السعودية و 245 محطة في مصر. وباعتبارها الشركة الرائدة في قطاع التجزئة لغير الوقود في دولة الإمارات، تشغل الشركة 361 متجر تجزئة و34 مركزاً للفحص الفني للمركبات، كما توفر العديد من الخدمات الرائدة التي تشمل غسيل السيارات وتغيير الزيت وشحن المركبات الكهربائية. أدنوك للتوزيع هي أيضاً المسوّق والموزّع الريادي للوقود لعملاء القطاع التجاري والصناعي والحكومي في دولة الإمارات. جميع الأرقام كما في 31 مارس 2024.
تعتزم أدنوك للتوزيع توزيع الأرباح مرتين خلال السنة المالية، بحيث تكون الدفعة الأولى في أكتوبر، والثانية في شهر أبريل من العام الذي يليه. وتنص سياسة توزيع الأرباح للأعوام 2024 إلى 2028 على توزيع أرباح سنوية تبلغ 700 مليون دولار أمريكي (20.57 فلس للسهم) أو على الأقل 75% من صافي الأرباح، أيهما أعلى، مدعومة بتدفقات نقدية وافرة وميزانية عمومية قوية. منذ الطرح العام الأولي في عام 2017، قمنا باستمرار بزيادة عوائد مساهمينا من خلال سياستنا التصاعدية لتوزيعات الأرباح وسجلنا الحافل بتوزيعات الأرباح المجزية التي بلغت 400 مليون دولار لعام 2018، و 650 مليون دولار لعام 2019 ، و 700 مليون دولار لعام 2020، 2021، 2022 و 2023.
يرجى التواصل مع إدارة المقاصة والتسوية والإيداع في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال البريد الالكتروني csd@adx.ae أو الاتصال على +971 2 616 8666

اتصل بنا

لمزيد من المعلومات حول أدنوك للتوزيع، يرجى التواصل مع فريق علاقات المستثمرين عبر الإيميل
ir@adnocdistribution.ae

العروض الخاصة والحملات الترويجية

سجل في نشرتنا الدورية لتكون أول من يعرف عن أحدث منتجاتنا وعروضنا الخاصة والترويجية.