ADNOC

أدنوك للتوزيع تطلق مجموعة جديدة من زيوت المحركات لأداء أكثر سلاسة وكفاءة للمركبات الهجينة

مجموعة متوفرة في كافة محطات أدنوك للتوزيع في دولة الإمارات وموزعة على مستوى المنطقة

14 يوليو 2020

 أطلقت أدنوك للتوزيع، الرائدة على مستوى الدولة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، مجموعة جديدة من أحدث زيوت التشحيم المطوّرة للمحركات الهجينة (Hybrid) لكفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

وتعد مجموعة زيوت محركات السيارات من أدنوك فويجر هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات التي تلبي احتياجات أحدث تقنيات المحركات ومعتمدة من المعهد الأمريكي للبترول (API).

تم تصميم "فويجر ستار بلس اتش بي" خصيصاً للسيارات الهجينة، مما يوفر درجة SAE أقل تضمن استهلاك أقل للوقود وحماية لتزييت المحرك. زيت المحركات "فويجر ستار بلس إيكو" المتطور فهو ملائم تماماً للسيارات المصنعة منذ العام 2002، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من السيارات تشمل السيارات الأمريكية والكورية واليابانية والأوروبية.

كما تم تطوير مجموعة فويجر الجديدة باستخدام زيوت أدنوك الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثةالمعروفة باسم"ADbase"  التي تنتجها شركة أدنوك للتكرير باستخدام النفط البارافينيالخام في مصفاة الرويس الحديثة. ويجعل مؤشر اللزوجة المرتفع (VI) المتوفر في زيوت"ADbase"    منها العنصر المثالي للتشحيم لضمان عمل المحرك بكفاءة أكبر واستهلاك أقل للوقود، بما يتماشى مع القوانين والمعايير البيئية الصارمة.

ويأتي إطلاق أحدث مجموعة فويجر من أدنوك للتوزيع متوافقاً مع ثلاثة معايير جديدة من اللجنة الدولية لوضع مقاييس زيوت التشحيم (ILSAC). وقد تم تصميم هذه المعايير الجديدة خصيصاً للمركبات الهجينة وقدمها المعهد الأمريكي للبترول في 1 مايو 2020. وتعد مجموعة فويجر من أولى زيوت المحركات المصنعة وفقاً لهذ المعايير الدولية الجديدة.

وبهذه المناسبة، قال السيد أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: "نحن فخورون بكوننا من أوائل شركات الشرق الأوسط التي تتبنى أحدث المعايير الدولية في تكنولوجيا زيوت السيارات وإدخالها لدولة الإمارات وبعض أهم أسواقنا في دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك في أفريقيا وآسيا.

وأضاف الشامسي قائلاً: "تم تطوير المجموعة الجديدة لتلبية الاحتياجات التقنية الحديثة للمحركات بما في ذلك استخدام الوقود بكفاءة أعلى، وإطالة عمر المحرك، وخفض التكاليف لعملائنا، كما أنها تجمع بين الجودةوالتقنيات المصممة خصيصاً لتساعد على تحسين كفاءة المحركات الهجينة، وذلك جنباً إلى جنب مع تغيير المنتظم لزيت المحرك".

تباع زيوت المحركات "أدنوك فوييجر"للأفراد وكذلك لمشغلي الأساطيل التجارية، وقطاعات البناء والتصنيع والبحرية وتوليد الطاقة. وتشمل المجموعة زيوت تشحيم محركات السيارات والمركبات البحرية، ومعدات السيارات وزيوت ناقل الحركة، والزيوت والشحوم الصناعية. تتوفر زيوت فويجر حالياً في محطات أدنوك للتوزيع ويتم تصديرها إلى الموزعين المعتمدين في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وآسيا.