ADNOC

أدنوك للتوزيع تعلن عن تعيينات إدارية جديدة

أدنوك للتوزيع تعلن عن تعيينات إدارية جديدة

11 يوليو 2019

أبو ظبي، الإمارات العربي المتحدة –الخميس 11 يوليو 2019: أعلنت "أدنوك للتوزيع" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADNOCDIST)، وبرقم تعريف الأوراق المالية الدولي (AEA006101017)، الشركة الرائدة على مستوى الدولة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، اليوم أن السيد جون كاري، نائب الرئيس التنفيذي، قرر ترك منصبه الحالي مع مواصلة العمل كمستشار لشركة "أدنوك للتوزيع". كما أعلنت الشركة أن السيد محمد الهاشمي، سيخلف كاري من خلال منصبه الجديد رئيساً تنفيذياً للعمليات، والذي سيركز من خلاله على تنفيذ استراتيجية الشركة الطموحة للنمو والتوسع.
 
وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: "تزامن التحاق جون كاري بأدنوك للتوزيع مع طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام الأولي، وقد قدم في تلك الفترة خدمات استشارية وإدارية استثنائية لأعمالنا والتي حققنا خلالها تقدماً ملموساً ونجحنا في استكمال عملية إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كما ساهم كاري كذلك في تحقيق النقلة النوعية وجهود التحديث التي تشهدها الشركة. نشكر جون على تفانيه في العمل خلال فترة مهمة من نمو وتطور أدنوك للتوزيع".

ومن جانبه، قال جون كاري: "من خلال العمل عن كثب مع فريق الإدارة العليا في أدنوك للتوزيع، والزملاء من جميع دوائر الشركة، استطعنا تقديم أداء قوي في العمل، وميزانية عمومية قوية، واستراتيجية نمو ذكية، وأنا على ثقة من أن الشركة تحت قيادة معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس الإدارة ستستمر في النمو والتطور وستحافظ على زخم الأداء القوي "، وعبر كاري عن فخره بمساهمته في عملية النمو والتطور التي تشهدها أدنوك للتوزيع متمنياً لكل من مجلس إدارة وموظفي الشركة كل النجاح والتوفيق في الأشهر والسنوات المقبلة.

ويمتلك الهاشمي معرفة واسعة بأعمال ونشاطات "أدنوك للتوزيع" ويعتبر من الشخصيات المعروفة لدى مستثمري الشركة، نظراَ لمشاركته الفعالة في الاكتتاب العام والتعاقدات اللاحقة مع المستثمرين. تخرج الهاشمي من جامعة هارفارد، ويمتلك سجل حافل بالنجاحات في تنفيذ المشاريع عالمية المستوى أثناء عمله في وظيفة نائب رئيس أول للاستثمارات الاستراتيجية لمجموعة أدنوك. وأثناء شغله لوظيفة نائب رئيس أول لإدارة الأصول وتنمية الأعمال وهي آخر وظيفة يتولاها، عمل الهاشمي أيضاً كمستشار للجنة التنفيذية لأدنوك للتوزيع، مما مكنه من امتلاك معرفة واسعة بأعمال "أدنوك لتوزيع" وخططها للنمو والتوسع.