ADNOC

أدنوك للتوزيع تطلق محطات أدنوك "On the go" لتقديم مستوى أفضل من الخدمة مع تجربة التسوق من المركبة مجاناً للعملاء في الإمارات

يعكس المشروع الجديد جهود شركة أدنوك للتوزيع وذلك للتركيز على العملاء بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية لتحسين تجربة التسوق، حيث ستحتوي المحطات على متجر واحة أدنوك مستقل مع إمكانية التسوق من المركبة

11 نوفمبر 2019

كشفت شركة أدنوك للتوزيع، الرائدة على مستوى الدولة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، اليوم عن مشروع محطات الخدمة المستقبلية أدنوك “On the go”، والذي يعتمد على أحدث التطبيقات التكنولوجية الذكية، ويقرّب المسافة بين الشركة وعملائها من خلال إنشاء المحطات في المناطق السكنية التي يصعب فيها بناء المحطات العادية. حيث تعكس محطات أدنوك"On the go" الجديدة توجّه شركة أدنوك للتوزيع الهادف للتركيز على العملاء كأولوية، والذي جاء بناءً على التفاعل المباشر معهم من خلال الجلسات النقاشية ومراقبة ردود الأفعال الخاصة بهم خلال الأشهر الماضية. يهدف المشروع الجديد لمساعدة العملاء على الاستمتاع بتجربة التزود بالوقود والتسوق، والمدعومة بأحدث التطبيقات التكنولوجية.

 

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك، خلال حفل إطلاق محطات أدنوك "On the go" الذي أقيم ضمن فعاليات معرض أديبك 2019: "لقد صُمّمت محطات خدمة أدنوك "On the go" الجديدة ليتم إنشائها في الأحياء السكنية بهدف دعم تطوير البنية الأساسية والاقتصاد الوطني للدولة. حيث سيمكننا التصميم المرن للمحطات من تقديم حلول تواكب احتياجات المواقع والمجتمعات التي نخدمها، خاصةً في الأماكن التي يصعب إنشاء المحطات التقليدية فيها. كما أن اعتماد المحطات الجديدة على التكنولوجيا الحديثة سيعزز تجربة العملاء من خلال تقديم تجربة تسوّق سلسة وممتعة، حيث تعكس المحطات الجديدة التزام شركة أدنوك للتوزيع بالإصغاء لعملائها وتقديم الحلول المناسبة لهم، حيث تعتزم الشركة إنشاء 50 محطة من هذا الطراز بنهاية العام 2020".

 

وأضاف: "يدعم مشروع أدنوك "On the go" الجديد خطط شركة أدنوك للتوزيع للتوسّع المدروس في الدولة وزيادة حضورنا كوننا الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات بيع الوقود بالتجزئة في جميع أنحاءالدولة. وتجسد هذه الخطوة التزامنا بوضع خدمة العملاء في جوهر عملياتنا ضمن استراتيجيتنا المستقبلية، حيث ستسهم محطات أدنوك "On the go" في دعم تحقيق تلك الرؤية".

 

ويعكس تصميم محطات أدنوك "On the go" استجابة الشركة لاحتياجات العملاء المتعددة من خلال إنشائها في مختلف المواقع والأحياء السكنية التي تقدم لها الخدمات على مستوى الدولة. حيث ستتباين أحجام المحطات وعدد مضخات الوقود بها، ونوع متجر الواحة وفقاً للحاجة في المناطق التي يتم تقديم الخدمة فيها، لتتنوع بين المحطات المتكاملة لخدمة مسافري الطرق السريعة والمسافات الطويلة، والمحطات التي تخدم المناطق السكنية التي يفضّل روّادها الحصول على تجربة تسوّق سريعة. كما سيمتد انتشار المحطات الجديدة الى المناطق الصناعية لضمان وصول خدمات الشركة للسّكان والمؤسسات على حد سواء.

 

استراتيجية طموحة للنمو

 

في إطار التزامها بخدمة عملائها في جميع مناطق الدولة، فإن شركة أدنوك للتوزيع تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق خططها الطموحة للتوسّع المدروس على مستوى الدولة. حيث ستعمل الشركة على بناء 50 محطة من طراز أدنوك "On the go" في الأحياء السكنية بنهاية العام 2020، بالإضافة الى استمرار خطط توسّع المحطات التقليدية في الدولة، ودعم عمليات التوسّع دولياً في المملكة العربية السعودية.

 

كما تعمل شركة أدنوك للتوزيع على تطوير متاجر الواحة التابعة لها لتقديم مستوى أفضل من الخدمة للعملاء. حيث بدأت الشركة عمليات تطوير المتاجر فعلياً، وستستمر في ذلك لتشمل جميع متاجر واحة أدنوك بنهاية العام 2021.

 

وتستمر جهود الشركة الهادفة لتفعيل دور التكنولوجيا الحديثة لضمان تنفيذ العمليات بصورة أسرع وكثر فاعلية لدى زيارة العملاء للمحطات والمتاجر التابعة لها، بما في ذلك الاعتماد على محفظة أدنوك، وتطوير خيارات الدفع، بالإضافة الى برنامج المكافآت المقرر طرحه قريباً.

 

وتعتبر محفظة أدنوك وسيلة أسهل وأسرع للدفع مقابل الوقود والمشتريات بطريقة آمنة في محطات خدمة أدنوك للتوزيع، حيث يجب على العملاء تعبئة حساب محفظة أدنوك الخاص بهم باستخدام البطاقات البنكية، ومن ثم يمكنهم الدفع باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم. حيث تتوفر محفظة أدنوك من خلال تطبيق أدنوك للتوزيع، أو على الموقع الإلكتروني للشركة، أو من خلال متاجر الشركة، وتستغرق عملية التسجيل في محفظة أدنوك دقيقتين فقط. كما يستطيع العملاء ضبط المحفظة لتتم عملية إعادة تعبئتها تلقائياً عند وصول الرصيد الى حد معين. حيث يستطيع العملاء استخدام محفظة أدنوك للدفع مقابل مشترياتهم من منتجات الوقود، أو من متاجر الشركة، أو خدمات غسيل السيارات وتغيير زيت المحرك.

 

مكافآت أدنوك: برنامج ولاء جديد في الطريق إليك

 

تواصل الشركة تطوير ما تقدمه وفقاً لاحتياجات العملاء بعد الاستماع لأكثر من 14000 عميل عبر مجموعات استطلاع الرأي والدراسات الاستقصائية، بالإضافة الى الإصغاء المستمر لآرائهم والتفاعل معهم عبر قنوات مختلفة.حيث أظهرت تلك الأنشطة رغبة العملاء في الحصول على المزيد من العروض وعلى برنامج خاص بالمكافآت. نتيجة لذلك، فستقوم شركة أدنوك للتوزيع بطرح برنامج ولاء "مكافآت أدنوك" خلال الربع الأخير من العام 2019.

 

يعتبر برنامج "مكافآت أدنوك" هو برنامج الولاء الأول من نوعه لوقود التجزئة في الإمارات، والذي يتيح للعملاء فرصة الحصول على المكافآت يومياً، والعديد من العروض الحصرية مقابل التزوّد بالوقود والخدمات التي يستخدمها العملاء بصورة يومية في أيّ من محطات الشركة المنتشرة على مستوى الدولة. 

 

كما شارك أكثر من نصف مليون عميل في المرحلة الأولى من حملة "عبيها وحلّق"، والتي تم الإعلان خلالها عن 168 فائز تم اختيارهم على مدار 12 أسبوع. حيث حصل الفائزون المحظوظون على تذاكر سفر للعديد من الوجهات المميزة التي ضمّت لندن، وبانكوك، وسيدني، وبيروت، وبرشلونة، وميلانو، والهند، وباكستان، وميونخ، ونيويورك، وغيرها. حيث سيتم إتاحة ذلك مرة أخرى من خلال برنامج "مكافآت أدنوك".

 

وعلّق محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة أدنوك للتوزيع، حول برنامج "مكافآت أدنوك" قائلاً: "لقد قدمنا عدد من الحملات الترويجية خلال فترة الصيف هذا العام، بما في ذلك حملة "هلا بالصيف" وعروض "عبيها وحلّق" بالشراكة مع طيران الإتحاد. حيث قررنا تطوير تجربة العملاء بناء على ردود الأفعال التي تلقيناها من عملائنا على تلك الحملات وغيرها من الأنشطة التفاعلية. وجاء القرار بتقديم الخدمة المميزة مجاناً لجميع عملائنا كخطوة أولى في هذا الاتجاه، مع الإبقاء على خيار الخدمة الذاتية لؤلئك الذين يفضلونه. كما يعكس برنامج "مكافآت أدنوك" المرحلة التالية من رحلة تطوير ما نقدمه لعملائنا، ونحن في صدد مرحلة التجريب الأولي، وننوي إطلاق البرنامج على مستوى الدولة في وقت لاحق من العام الجاري".