ADNOC

"أدنوك للتوزيع" تفتتح 13 محطة جديدة في الدولة والمملكة العربية السعودية خلال 2018

افتتاح 3 محطات جديدة في دبي وتوسعة 3 محطات رئيسية في أبوظبي

24 يناير 2018

أعلنت "أدنوك للتوزيع"، شركة توزيع وبيع المنتجات البترولية ومتاجر التجزئة الرائدة على مستوى الدولة، عن خطة لافتتاح ما لا يقل عن 13 محطة خدمة جديدة خلال عام 2018، بما في ذلك محطات تفتتحها لأول مرة في كلٍ من دبي والمملكة العربية السعودية.

وتعتزم الشركة افتتاح ثلاث محطات جديدة في مواقع حيوية في إمارة دبي، وتسع محطات جديدة في كلٍ من أبوظبي وعجمان والفجيرة. كما تدشّن حضورها في المملكة العربية السعودية بمحطة واحدة مبدئياً بموجب اتفاقية امتياز. إلى ذلك، ستشهد ثلاث من محطات الخدمة التابعة لها في أبوظبي اكتمال أعمال التوسعة فيها خلال العام الحالي 2018.

وعن الخطة الطموحة، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ادنوك للتوزيع: "يمثّل الارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير المزيد من الخيارات التي تضمن راحة عملائنا أبرز أولوياتنا لعام 2018، وذلك استكمالاً لمسار التحول النوعي الذي اتخذته أدنوك للتوزيع لترسيخ موقعها كشركة تجارية رائدة محورها الأداء المتميز. ويشهد هذا العام إنجاز محطات خدمة جديدة بسرعة أكبر وكلفة أقل، مع ترقية التجربة التي يحظى بها عملاؤنا، والتركيز الكامل على معايير الصحة والسلامة 100% في كافة عملياتنا."

وأضاف الراشدي: "إلى جانب محطات الخدمة الـ13 الجديدة التي نعتزم افتتاحها هذا العام داخل الدولة وفي المملكة العربية السعودية، يستفيد عملاؤنا أيضاً من توسعة ثلاث محطات رئيسية لنا في أبوظبي قد تصل إلى حجم ومستوى محطات جديدة بالكامل."

ولفت الراشدي إلى أنه: "وتماشياً مع التزامنا بخفض النفقات فقد تم خفض النفقات الرأسمالية على أساس كل موقع في عام 2018، كما تم خفض النفقات الرأسمالية لبعض المحطات التي نخطط لافتتاحها في المستقبل بنسبة تصل إلى 40% من خلال اتباع نهج متكامل لهندسة القيمة بالتزامن مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة."

بدوره قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، جون كاري: "تحقق خطتنا لزيادة محطات الخدمة في عام 2018 الفائدة لكلٍ من عملائنا ومساهمينا. فعملاؤنا سيحظون بالمزيد من الخيارات للحصول على خدمات الشركة بكل يسر، خاصة وأننا سندشن حضورنا لأول مرة في دبي. ومساهمونا سيلمسون التزامنا بتعهداتنا بخصوص افتتاح محطات جديدة وترشيد النفقات الرأسمالية، لنواصل بذلك النجاح الذي سجله الطرح العام لأسهم أدنوك للتوزيع الشهر الماضي."

وأضاف كاري أن الربع الأول من العام الجاري سيشهد افتتاح أربع محطات جديدة وتوسعة ثلاث محطات رئيسية في أبوظبي وعجمان، حيث يتم تدشين محطات ذات مواقع حيوية كتلك التي تتواجد على شارع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي يربط بين أبوظبي ودبي.

وختم الراشدي بالقول: "نواصل من خلال تنفيذ خطط النمو والتوسع، التزامنا بتعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال التعاقد مع موردين ومقدمي خدمات من القطاع الخاص المحلي لتوفير السلع والخدمات التي تحتاجها مما يسهم في تشجيع وتنمية القطاع الخاص المحلي لدعم مصادر إجمالي الناتج المحلي."

هذا وتشمل محطات الخدمة الجديدة في كلٍ من أبوظبي وعجمان والفجيرة محطات الرقايب بعشر مضخات ومتجر للتجزئة وخدمة تبديل الزيوت، ونادي بني ياس الجديد باثنتي عشرة مضخة ومتجر للتجزئة وخدمات غسيل السيارات وإصلاح الإطارات وتبديل الزيوت، والسرة بعشر مضخات ومتجر تجزئة ومسجد، وشارع محمد بن راشد-3 بعشرين مضخة ومتجر للتجزئة وخدمات غسيل السيارات وتبديل الزيوت ومسجد، وشارع محمد بن راشد-2 بعشرين مضخة ومتجر للتجزئة وخدمات غسيل السيارات وتبديل الزيوت ومسجد، ومنطقة المفرق بعشر مضخات وخدمات غسيل السيارات وتبديل الزيوت و"أوتو سيرف" ومسجد، والفلاح جنوب بعشر مضخات ومتجر للتجزئة وخدمات غسيل السيارات وإصلاح الإطارات وتبديل الزيوت، وطموح بعشر مضخات ومتجر للتجزئة ومركز لفحص المركبات وخدمات غسيل السيارات وإصلاح الإطارات وتبديل الزيوت، إضافة إلى محطة الحليفات بثماني مضخات ومتجر للتجزئة وخدمة تبديل الزيوت.

أما أعمال التوسعة فتشمل محطات نادي الضباط بثماني مضخات جديدة ومطاعم، والشهامة بسبع عشرة مضخة جديدة وخدمة تبديل الزيوت، ومدينة خليفة باثنتي عشرة مضخة جديدة ومتجر جديد للتجزئة.  

وسوف يتم الإعلان عن مواقع محطات الخدمة الجديدة في كلٍ من إمارة دبي والمملكة العربية السعودية لاحقاً.