ADNOC

أدنوك للتوزيع تفتتح مراكز جديدة ووحدات متنقلة لتركيب شرائح خدمة "أدنوك الذكية" في مختلف أنحاء الدولة

الشركة جهزت أربعة مراكز لتركيب الشرائح الذكية في مختلف مناطق الدولة

03 أكتوبر 2017

تماشياً مع مشروع محطات الخدمة الذكية الهادف إلى توفير وسائل دفع إلكترونية آمنة وسلسة لعملائها عبر خدمة محفظة أدنوك الذكية، أعلنت شركة أدنوك للتوزيع عن التوسع في مرافق تركيب الشرائح الذكية من خلال فتح مراكز جديدة وإطلاق وحدات متنقلة في مختلف أنحاء الدولة، حيث تواصل الشركة تطوير نظام الشرائح الذكية التي يتم تركيبها على أبواب خزانات وقود المركبات، وذلك لدعم خطتها الرامية لاعتمادها بديلاً لبطاقات رحال.

وتساهم خدمة أدنوك الذكية في تحسين تجربة العملاء في التزود بالوقود، وتوفير الوقت، وتقليل مستويات ازدحام أوقات الذروة في محطات الخدمة. وتتيح الخدمة الذكية للعملاء المسجلين بنظام "محفظة أدنوك" إمكانية تسديد تكلفة تعبئة الوقود بواسطة الشرائح الذكية في محطات الخدمة وبطاقة "أدنوك بلس"، كما بإمكانهم دفع قيمة المشتريات عبر بطاقة الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، وبطاقة "أدنوك بلس" وذلك من خلالها ربطهما الكترونياً بحساب محفظة أدنوك.

وتتوزع المراكز الجديدة لتركيب الشرائح الذكية على كل من محطة خدمة الرمز في منطقة مصفح بأبوظبي، محطة خدمة ربدان لتركيب الشرائح الذكية الواقعة في منطقة المشرف بأبوظبي، محطة خدمة الطلاع في إمارة عجمان، إضافة إلى مركز الفحص الفني للمركبات في منطقة فلج هزاع بمدينة العين. هذا وتعمل الشركة على تطوير مراكز أخرى جديدة في مختلف مناطق الدولة.  

بالإضافة إلى ذلك، قامت أدنوك للتوزيع بتطوير وحدات عمل متنقلة تقدم خدمات تركيب الشرائح الذكية في مختلف مواقع الدولة لأساطيل عملائها من الشركات والمؤسسات، بينما يجري العمل حالياً على تفعيل هذه الوحدات المتنقلة لخدمة كبار الشخصيات التي ستتيح أمام عملاء الشركة إمكانية تركيب الشرائح الذكية على مركباتهم  في منازلهم أو أماكن عملهم  على مستوى الدولة.

وسيتمكن عملاء خدمة الدفع المسبق من الأفراد والمؤسسات مستقبلاً من التسجيل ومتابعة حساباتهم عبر قرابة 200 محطة خدمة ذكية في مختلف أنحاء الدولة، إضافة إلى مراكز تركيب الشرائح الذكية المخصصة لهذا الغرض. هذا وقد حصرت الشركة تنفيذ عمليات تركيب الشرائح عبر الكوادر الفنية المدربة فحسب.

وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع": "تمكنا في غضون فترة زمنية قصيرة؛ من تركيب وتفعيل 20 ألف شريحة ذكية على مركبات عملائنا الحريصين على الاستفادة من هذه التقنية الحديثة التي تسرّع عملية التزود بالوقود. وفي ظل تزايد الطلب على الخدمة، نهدف إلى تركيب عدد أكبر من الشرائح الذكية لعملائنا خلال العامين المقبلين، الأمر الذي حثنا على توفير الكوادر الفنية المتخصصة الكافية لاستكمال عمليات تركيب الشرائح الذكية وفقاً لأعلى المعايير."

وأضاف الراشدي إن خدمة الدفع الذكي ستوفر لعملاء الشركة نظام سداد آمن وسلس، وتمكنهم من إدارة حساباتهم الكترونياً. وأكد أن هذه التقنية الجديدة ستتيح لعملاء الشركة إمكانية تحديد ميزانياتهم لعمليات التزود بالوقود فضلاً عن ميزة الحصول على خدمات التعبئة بشكل أسرع وأسهل.

وأكّد الراشدي أن أدنوك للتوزيع تواصل خططها الطموحة للمستقبل، لافتاً إلى أن تطبيق تقنية الشرائح الذكية هي جزء أساسي من تلك الخطط القائمة على الابتكار، ومشدداً على الالتزام باستراتيجية أدنوك 2030 للنمو الذكي، لما فيه تطوير العمل والارتقاء بالأداء.

واختتم الراشدي: "نحن على ثقة بأن خيارات الدفع الجديدة ستجعل فترات الانتظار بمحطات الخدمة أقصر وتعزز من مستويات رضا عملائنا وتوفر لهم راحة البال. كما سيجعل النظام الذكي خدمة التزود بالوقود أكثر أماناً مع إمكانية تحديد المركبات بدقة والحفاظ على سجلات عمليات شراء الوقود ".

تجدر الإشارة إلى أن شبكة محطات الخدمة الذكية التابعة لشركة أدنوك للتوزيع تضم حالياً 210 محطة في جميع أنحاء الدولة، علماً أن خيارات الدفع الالكترونية الأخرى مثل "رحال" وبطاقات الائتمان متاحة في جميع محطات أدنوك للتوزيع. هذا وتعمل الشركة لاستكمال منظومة الخدمة الذكية بشكل كامل في غضون الأشهر القليلة القادمة على أن يتم تشغيلها بشكل كامل مع نهاية الربع الثاني من عام 2018.