ADNOC

"أدنوك للتوزيع" تفتتح محطة خدمة "محوي شمال" في أبوظبي

28 يونيو 2017

افتتحت شركة أدنوك للتوزيع مؤخراً محطة خدمة "محوي شمال"، الواقعة في منطقة محوي على الطريق السريع بين مدينتي أبوظبي والعين، وبذلك يرتفع بذلك عدد محطات الخدمة العاملة في مدينة أبوظبي وضواحيها إلى 98 محطة خدمة، و10 محطات أدنوك إكسبرس.

وستقدم المحطة لروّادها على مدار الساعة خدمات التزود بالوقود بأنواعه الثلاث، إي بلس 91، وخصوصي 95، وسوبر 98، إضافة للديزل الصديق للبيئة، وذلك عبر 6 جزر و12 مضخة قادرة على خدمة 24 مركبة بشكل متزامن، في حين يجري العمل لتزويدها بوقود الغاز الطبيعي للمركبات.

قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: "مع افتتاح هذه المحطة الجديدة، نؤكد أننا في أدنوك للتوزيع ملتزمون بالتوجه الاستراتيجي الأشمل لشركتنا والذي يعتبر الدافع الأساسي لنا وهو تلبية احتياجات الطاقة اليومية لمختلف القطاعات في دولة الإمارات وفق أعلى مستويات الجودة."

وأضاف الراشدي: "منذ مطلع عام 2017، كان عملاؤنا في مختلف مناطق دولة الإمارات على موعد مع افتتاح 22 محطة من أصل 35 محطة خدمة جديدة نصت خطتنا التوسعية على افتتاحها خلال العام الجاري. نحن فخورون بهذا الانجاز، وسنواصل العمل جاهدين لمواصلة تعزيز تجربة عملائنا سواء على مستوى الخدمات والمنتجات عالية الجودة أو فيما يتعلق بالتواجد الجغرافي."

وتماشياً مع توجهاتها الرامية إلى توفير وقود بديل ومنخفض الانبعاثات الكربونية على مستوى دولة الإمارات، تعمل أدنوك للتوزيع في الوقت الراهن لاستكمال التجهيزات اللازمة للإعلان عن محطة "محوي شمال" كأكبر محطة خدمة توفر وقود الغاز الطبيعي للمركبات على مستوى دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

وقبل نهاية العام 2017، ستكون محطة "محوي شمال" المركز الأساسي لتزويد محطات شبكة أدنوك للتوزيع بوقود الغاز الطبيعي للمركبات، حيث ستوفر المحطة قدرة ضخ تبلغ 2,850 متراً مكعباً من الغاز الطبيعي المضغوط في الساعة.

وأضاف الراشدي: "إن توفير البنية التحتية التي من شأنها تعزيز انتشار المركبات العاملة بمصادر الطاقة النظيفة وفي مقدمتها الغاز الطبيعي المضغوط؛ يعد أحد أبرز مقومات استراتيجية أدنوك للتوزيع لدعم مساعي إمارة أبوظبي الهادفة إلى خفض الانبعاثات الكربونية للمركبات."

وتعتبر محطة محوي شمال للخدمة المحطة الأحدث ضمن شبكة الشركة في إمارة أبوظبي، حيث توفر إلى جانب المنتجات البترولية مجموعة من الخدمات المصاحبة كالغسيل اليدوي والآلي للسيارات، ومستودع أسطوانات الغاز المسال، ومتجر واحة أدنوك، ومطاعم للوجبات السريعة ومقهى ستاربكس ومسجد. هذا وتضم المحطة ضمن المرافق التابعة لها مركز أوتوسيرف لخدمة المركبات سيتم الاعلان عن افتتاحه في المستقبل القريب.

وكباقي محطات الخدمة التابعة لشركة أدنوك للتوزيع، فقد زوّدت محطة خدمة محوي شمال بأحدث تقنيات الصحة والأمن والسلامة والبيئة، التي من شأنها تهيئة مناخ آمن وسليم لرواد المحطة والعاملين فيها والمنطقة المحيطة.