ADNOC

توقيع اتفاقية بين شرطة أبوظبي و"أدنوك للتوزيع" لتطوير خدمات الفحص الفني للمركبات الخفيفة

16 يونيو 2017

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة أدنوك للتوزيع مؤخراً اتفاقية تقضي بتنويع وتعزيز خدمات مراكز الفحص الفني للمركبات الخفيفة التي تديرها أدنوك للتوزيع على مستوى إمارة أبوظبي، حيث يأتي توقيع الاتفاقية تعزيزاً لمبادئ الشراكة الاستراتيجية للطرفين في مجالات ترسيخ قواعد السلامة المرورية.

ووقع الاتفاقية عن جانب القيادة العامة لشرطة أبوظبي سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وعن جانب شركة أدنوك للتوزيع المهندس سعيد مبـارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي وبحضور عدد من المسؤولين في كلا الجهتين.

وتقدم أدنوك للتوزيع خدمات الفحص الفني للمركبات الخفيفة في 21 مركزاً على مستوى إمارة أبوظبي، منها 8 مراكز في مدينة أبوظبي وضواحيها، و6 مراكز في منطقة العين، و7 مراكز في منطقة الظفرة.

وأكد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي حرص القيادة العامة للشرطة على تعزيز آفاق التعاون مع شركة أدنوك للتوزيع لتقديم خدمات متميزة وفقاً لأحدث المواصفات العالمية من خلال زيادة السعة الاستيعابية للمركبات بفتح مراكز ومسارات جديدة لفحص المركبات تقدم أرقى أنواع الخدمة تعزيزاً لثقة المتعاملين وسعادتهم عن الخدمات المقدمة إليهم وفقاً لأفضل معايير ومواصفات الجودة.

ولفت إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تضع ضمن أولوياتها تطوير ونشر خدمات الفحص الفني للمركبات لتلبية الزيادة في عدد المركبات والسكان من خلال نشر مراكز الفحص الفني على مستوى امارة أبوظبي للتسهيل على الجمهور وتوفير الخدمة لهم في مراكز فحص قريبة منهم، مؤكدا المتابعة والتنسيق المستمر مع شركة أدنوك للتوزيع لنوعية الخدمات المقدمة للجمهور والتي من شأنها تحقيق رضا المتعاملين في مجال الفحص الفني للمركبات.

وفي تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي: "نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وملتزمون بأداء دورنا الكامل في تعزيز السلامة والأمن المروري باعتبارنا شريك أساسي لعمليات النقل والتنقل عبر طرق وشوارع دولة الإمارات."

وأضاف الراشدي: "يمثل توقيع الاتفاقية خطوة جديدة على طريق اعتماد أدنوك للتوزيع لاستراتيجية تعزيز ابتكار خدمات ومنتجات جديدة من شأنها مواكبة نمط الحياة المتجدد والمتسارع في دولة الإمارات، وذلك دون التفريط بأولوية تطبيق أفضل تقنيات ومعايير وشروط الأمن والسلامة المعتمدة عالمياً."

وأدرجت الاتفاقية بنوداً تقضي بإضافة نوعين من الخدمات الجديدة والمبتكرة إلى خدمات الفحص الفني للمركبات الخفيفة، اختصت الأولى بالخدمات المقدمة ضمن مراكز الفحص الفني، والتي شملت إضافة خيارات خدمة الفحص الفني العاجل، وزيادة عدد مسارات الفحص الفني داخل جزيرة أبوظبي للتسهيل على المراجعين ولمواكبة العدد المتنامي للمركبات.

أما الثانية فقد ركزت على تعزيز التواجد الجغرافي لخدمات فحص المركبات، من خلال إضافة خدمة تنفيذ عمليات فحص المركبات في مواقع تواجدها خارج مراكز الفحص، فضلاً عن توفير خدمات الفحص في عدد من مراكز التسوق المختارة على مستوى إمارة أبوظبي. هذا وستعلن أدنوك للتوزيع في المستقبل القريب عن باقة أخرى من الخدمات الجديدة والمبتكرة والتي سيتم توفيرها لعملاء مراكزها للفحص الفني للمركبات الخفيفة.

تجدر الإشارة إلى أن أدنوك للتوزيع تحرص على الاستثمار في كوادرها البشرية العاملة في مراكز الفحص الفني التابعة لها، حيث توفر لهم فرص التدريب الفني اللازم لمواكبة مسيرة التقدم المتواصل في تقنيات الفحص ونوعية المركبات والتقنيات المدرجة فيها، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ عملية الفحص إلى ما لا يزيد عن 10 دقائق فحسب.