ADNOC

"أدنوك للتوزيع" تفتتح محطة "أم القيوين البحرية" للخدمة في ميناء الصيادين بالإمارة

تنفيذاً لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله"

25 مايو 2016

تنفيذاً لمبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الرامية إلى تعزيز مستويات الحياة الكريمة لأبناء دولة الإمارات ودفع عجلة التقدم لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الدولة، افتتحت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" محطة أم القيوين البحرية للخدمة الواقعة ضمن ميناء الصيادين في الإمارة.

وحضر حفل افتتاح محطة الخدمة الجديدة في أم القيوين المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع"، ومجموعة من أعضاء الإدارة العليا في "أدنوك للتوزيع".

وتمتاز محطة الخدمة الجديدة والمزودة كمعظم المحطات التابعة لـ "أدنوك للتوزيع" بالتقنيات الذكية؛ بقدرتها على خدمة الصيادين وأصحاب المراكب البحرية، وأصحاب المركبات؛ حيث تشمل 3 جزر، منها جزيرتان بحريتان وجزيرة برية واحدة، وتقدم عبر 4 مضخات خيارات متعددة من الوقود هي: "أي بلس 91"، و"خاص 95" بالإضافة إلى الديزل الصديق للبيئة. وتمتاز المضخات البحرية المعتمدة بمستويات عالية من الأمان والفعالية العالية في تعبئة الوقود، حيث تصل سرعتها في التبعئة إلى 45 جالون في الدقيقة الواحدة.

وفي تعليقه على افتتاح محطة الخدمة الجديدة، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي: "نضع في ’أدنوك للتوزيع‘ تنفيذ المبادرات والتوجيهات الصادرة عن قيادتنا الحكيمة على رأس أولوياتنا، الأمر الذي نعكسه من خلال التزامنا برفع مستوى جودة الخدمات التي نقدمها، وتعزيز خطط التوسع الجغرافي في كافة أنحاء دولة الإمارات بما يمكننا من خدمة كافة شرائح المجتمع الإماراتي، والمساهمة في تطوير البنى التحتية في الدولة."

وأضاف الراشدي: "يعكس افتتاح محطة أم القيوين البحرية للخدمة أمام العملاء التزام "أدنوك للتوزيع" برؤيتها التوسعية الهادفة إلى مواكبة حركة النمو الاقتصادي والعمراني الذي تشهده دولة الإمارات وتلبية الطلب الكبير على خدماتها ومنتجاتها، حيث تهدف الشركة للوصول بعدد محطاتها على مستوى الدولة إلى أكثر من 450 محطة خدمة بحلول العام 2017."

هذا وحرصت "أدنوك للتوزيع" على توظيف مختلف إمكانياتها وخبراتها لتزويد محطة الخدمة هذه بالمرافق التي تلبي احتياجات عملائها من أصحاب المراكب البحرية وأصحاب المركبات على أتم وجه ممكن، حيث ستقدم المحطة خدماتها من المنتجات البترولية على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى خدمة التسوق من متجر واحة أدنوك.

وتعد محطة أم القيوين البحرية للخدمة الإضافة الأحدث إلى شبكة "أدنوك للتوزيع" من محطات الخدمة على مستوى دولة الإمارات، حيث تستند في تقديم خدمات تعبئة الوقود للصيادين وأصحاب المراكب البحرية؛ على مجسم بحري عائم مزود بكشفات ضوئية خاصة للارتقاء بجودة تقديم الخدمة الليلية. كما يمتاز هذا المجسم بتصميمه المستند إلى مواد مقاومة للحرائق واشتماله على أدوات خاصة لمكافحة أي اشتعال للنيران كطفايات الحريق.

كما زوّد العائم البحري بحواجز وممرات السلامة البحرية وفق ما تتطلبه معايير الصحة والبيئة والسلامة المهنية المعتمدة، بينما حرصت "أدنوك للتوزيع" على تزويد محطة الخدمة بغرفة استراحة مظللة تمكن الصيادين وأصحاب المراكب البحرية من الاستفادة منها إلى حين استكمال تزويد قواربهم بالوقود اللازم.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه عن افتتاح محطة "كابر" للخدمة في إمارة أم القيوين مطلع شهر مايو الجاري، تعمل "أدنوك للتوزيع" في الوقت الراهن على استكمال بناء محطة "الحديثة" للخدمة والواقعة في منطقة الحمرة، ومحطة "المهذب" للخدمة والتي تحمل اسم المنطقة الواقعة بها، وذلك كنتيجة لما تنفذه الشركة من دراسات هادفة إلى التعرف على مواطن الطلب المتزايد على خدماتها، بالتزامن مع ما تشهده الإمارة من تطور عمراني واقتصادي.