ADNOC

"أدنوك للتوزيع" تفتتح محطة خدمة "المعيريض" البحرية في إمارة رأس الخيمة

26 نوفمبر 2016

افتتحت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" مؤخراً محطة خدمة "المعيريض" البحرية في ميناء رأس الخيمة، ليرتفع عدد المحطات في إمارة رأس الخيمة إلى 33 محطة خدمة. وتمتاز المحطة الجديدة بكونها الثانية من نوعها كمحطة بحرية وبرية، والثالثة من نوعها وفق التصميم الجديد المخصص للمحطات البحرية.

وتمتاز محطة الخدمة الجديدة بقدرتها على خدمة الصيادين وأصحاب المراكب البحرية، وأصحاب المركبات؛ حيث تشمل 3 جزر، منها جزيرة بحرية واحدة وجزيرتان بريّتان، وتقدم عبر 3 مضخات خيارات متعددة من الوقود هي: "أي بلس 91"، و"خصوصي 95" بالإضافة إلى الديزل الصديق للبيئة.

وفي تعليقه على افتتاح محطة الخدمة الجديدة، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع": "تضع ’أدنوك للتوزيع‘ تلبية احتياجات عملائها من الصيادين وأصحاب المراكب البحرية ضمن قائمة أولوياتها، حيث تلتزم الشركة بتوسيع شبكة محطاتها البحرية وذلك ضمن استراتيجية أكثر شمولية تهدف إلى مواكبة ما تشهده مختلف مناطق دولة الإمارات من نمو عمراني واقتصادي متنوع ومتزايد."

وأضاف الراشدي: "سنواصل الالتزام بتنفيذ خطتنا التوسعية الرامية إلى زيادة عدد محطات الخدمة التابعة لنا في كافة أرجاء الدولة والتي تهدف إلى رفع عدد محطات أدنوك للتوزيع بنهاية عام 2017 إلى ما يزيد عن 460 محطة، من ضمنها 22 محطة جديدة سيتم افتتاحها رسمياً قبل نهاية العام الجاري."

وزوّدت المحطة البحرية الجديدة برصيف بحري عائم مزود بكشّافات ضوئية خاصة للارتقاء بجودة تقديم الخدمة الليلية، ويمتاز هذا الرصيف بتصميمه المستند إلى مواد مقاومة للحرائق واشتماله على أدوات خاصة لمكافحة اشتعال النيران كطفايات الحريق. كما زُوِّد الرصيف البحري بحواجز وممرات السلامة البحرية وفق ما تتطلبه معايير الصحة والبيئة والسلامة المهنية المعتمدة.

هذا وحرصت "أدنوك للتوزيع" على توظيف مختلف إمكانياتها وخبراتها لتزويد محطة الخدمة هذه بالمرافق التي تلبي احتياجات عملائها من أصحاب المراكب البحرية على أتم وجه ممكن، حيث ستقدم المحطة خدماتها من المنتجات البترولية على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى خدمة التسوق من متجر واحة أدنوك، وجهاز الصراف الآلي، ومطعم للمأكولات السريعة، بالإضافة إلى محلات إيجارية.