ADNOC

بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان "أدنوك للتوزيع" توقع مذكرة تفاهم مع "هيئة الإمارات للهوية" لتطوير خدمات المتعاملين

10 نوفمبر 2014

برعاية وحضور كريمين من سمو الشيخهزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" وهيئة الإمارات للهوية مذكرة تفاهم لتفعيل استخدام بطاقة الهوية "الذكّية" التي تصدرها الهيئة كمصدر رئيس ودائم لبيانات المستفيدين من خدمات "أدنوك، واعتماد "البطاقة" في الخدمات الإلكترونية للشركة.

وحضر توقيع المذكرة معالي عبد الله ناصر السويدي، مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ورئيس مجلس إدارة شركة "أدنوك للتوزيع"، ووقعها كل من سعادة عبد الله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك للتوزيع"، وسعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، وذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2014".

ونصّت المذكرة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين من خلال تعزيز الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة لأغراض التحقق من صحة وصلاحية بطاقة الهوية، إضافة إلى توحيد جهود الطرفين لتقديم أفضل الخدمات لمختلف فئات المتعاملين بما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة، ويصب في المصلحة العليا للدولة.

وأكّد الجانبان سعيهما من خلال هذه المذكرة إلى المساهمة بشكل فاعل في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للحكومة وصولا إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 بأن تكون دولتنا واحدة من أفضل دول العالم.

وتضمنت المذكرة الاتفاق على تدعيم العمل المشترك ومجالات التعاون بين الجانبين لتحسين أداء العمليات، وتبسيط الإجراءات، وتطوير خدمات المتعاملين، وتبادل المعارف والخبرات والدراسات والتجارب المؤسسية على كافة المستويات، وخصوصاً تلك التي تتناول المبادرات والمشاريع التي تتعلق باختصاصات الجانبين.

كما نصّت المذكرة على وضع الآلية اللازمة لتأسيس نظام متكامل للتواصل بين الجانبين وتبادل المشورة والخبرات التي تصب في مصلحة جهود التحديث والتطوير المؤسسي لديهما، ودعم مهارات الإبداع والابتكار من خلال الشراكة المؤسسية القائمة بينهما، إضافة إلى التنسيق المستمر في تنفيذ المشارع المشتركة بهدف ضمان حسن تنفيذها وسرعة إنجازها.   

وقال سعادة عبد الله سالم الظاهري عقب توقيع المذكرة: "نحن نسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الإمارات للهوية إلى ترسيخ علاقات الشراكة الفعالة بين الطرفين لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية المشتركة التي تنسجم مع رؤية دولة الإمارات لـ’الحكومة الذكية‘ و’المدن الذكية‘".

وأضاف الظاهري: "تحظى المبادرات التي ينطوي عليها تعاوننا المشترك بأهمية خاصة نظراً لتزامنها وتكاملها مع ’برنامج الخدمة الذكية‘ الذي سيحدث عند تطبيقه في العام القادم نقلة نوعية في قطاع توزيع المنتجات البترولية فيما يتعلق بالتحول إلى إنجاز الخدمات باستخدام التقنيات الذكية. ونأمل أن يسهم هذا المشروع في تعزيز ثقافة التطوير المستمر لأسلوب عملنا وخدماتنا المقدمة ونسعى لأن يلمس عملائنا هذا التغيير بأنفسهم".

من جانبه أكد سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري، أنّ مذكرة التفاهم تأتي في إطار سعي الهيئة لتحقيق أحد محاور خطتها الاستراتيجية 2014-2016، وهو محور التكامل والترابط الذي يهدف إلى تفعيل وتوسيع نطاق استخدامات بطاقة الهوية في مختلف القطاعات على مستوى الدولة، وتمكين الخدمات في القطاع الحكومي وتوسيع نطاقه ضمن رؤية الهيئة في توفير منظومة متكاملة ومتقدّمة لإدارة الهوية الشخصية تسهم في التحول الحكومي والاقتصادي في الإمارات.

وقال الدكتور الخوري، إن الهيئة تحرص على أن تكون في مقدّمة المؤسسات الحكومية التي تساهم في إنجاح التحوّل نحو الحكومة الذكية من خلال العديد من مشاريعها الاستراتيجية وفي مقدمتها مشاريع الربط الإلكتروني ومركز التصديق الرقمي، بشكل يدعم تطوّير الخدمات التي تقدّمها والارتقاء بها إلى مستويات تحقق رضا المتعاملين وتتجاوز توقعاتهم، مشيراً إلى أن الهيئة طورت بنيتها التحتية بشكل يضمن تقديم أفضل الخدمات الآمنة لمتعامليها وشركائها الاستراتيجيين ويدعم مؤسسات الدولة في إطلاق تطبيقات ذكية موثوقة.

يذكر أن شركة "أدنوك للتوزيع تعد إحدى كبريات شركات البترول الحكومية وأكثرها إبداعاً وابتكاراً في منطقة الخليج العربي. وتحظى الشركة بمكانة وسمعة مميزة وكذلك بثقة المتعاملين بفضل الجودة العالية لمنتجاتها وخدماتها. وكانت الشركة قد أطلقت برنامج الخدمة الذكية في العام الحالي والذي يشمل على توفير حلول التكنولوجيا لدعم أداء العمليات التجارية وحلول الصحة والسلامة وحلول التقنية الأمنية والبيئية.