ADNOC

"اينوك" توقع اتفاقية استراتيجية مع "أدنوك للتوزيع" لنقل 25 محطة خدمة غير مشغلة في إمارة الشارقة

17 ديسمبر 2014

وقعت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك"، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، اتفاقية استراتيجية مع شركة "أدنوك للتوزيع" لنقل 25 محطة خدمة غير مشغلة في الشارقة إلى شبكة "أدنوك للتوزيع".ووقع الاتفاقية كل من سعيد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة "اينوك"، وعبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للتوزيع"، في حفل خاص أقيم في دبي.

وستقوم "أدنوك للتوزيع" بموجب هذه الاتفاقية بإجراء عملية تقييم وصيانة شاملة على مراحل لمحطات الخدمة البالغ عددها 25 محطة. وبعد هذه المرحلة، ، ستبدأ شركة "أدنوك للتوزيع" تشغيل محطات الخدمة ضمن شبكتها الخاصة وإجراء عمليات إعادة تصميم العلامة التجارية للمحطات وفقاً لهوية أدنوك للتوزيع.

وفي معرض تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال عبد الله سالم الظاهري: "نود أن نعرب عن تقديرنا العميق لشركة ’اينوك‘ التي ستعمل على تحويل محطاتها غير المشغلة في الشارقة إلى شبكتنا، في خطوة تؤكد الحرص العميق من قبل الطرفين على استمرار التنسيق والتعاون المشترك البنّاء. ونحن ملتزمون دائماً بتطوير علاقات وثيقة مع مختلف المعنيين بما يساهم في توفير مستقبل أفضل للشركات وللمجتمع ككل في دولة الإمارات العربية المتحدة، منطلقين دائماً وأبداً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة".

وأردف الظاهري بقوله: "تشهد شركة ’أدنوك للتوزيع‘ في الفترة الحالية نمواً سريعاً في السوق المحلية، ونسعى لتسخير إمكاناتنا بهدف تطوير قطاع التجزئة وتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا أينما كانوا في الدولة".

وبدوره قال سعيد خوري: "ترتكز قصة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة على الشراكات المميزة بين قادة الصناعة. وحققت أمتنا هذا النمو الشامل من خلال التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية. ورسخت كل من ’اينوك‘ و’أدنوك للتوزيع‘ نقاط القوة لديها في تجارة تجزئة الوقود، وعملتا بلا كلل لتعزيز مستويات الراحة بالنسبة لسائقي المركبات في الدولة".

وأضاف خوري: "سنقوم بموجب هذه الاتفاقية الاستراتيجية بنقل مواقعنا غير المشغلة في الشارقة إلى شركة ’أدنوك للتوزيع‘دون مقابل والتي ستستخدم هذه الأصول للحد من الضغط على شبكتها الموجودة في الإمارة".

وتتواجد هذه المواقع التي سيتم نقلها إلى شركة ’أدنوك للتوزيع‘ في مناطق مختلفة بإمارة الشارقة. وتعكس هذه الخطوة الالتزام الراسخ لشركة ’أدنوك للتوزيع‘ بتلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.