ADNOC

"أدنوك للتوزيع" تحصد ثلاث جوائز مرموقة في مجال تقنية المعلومات وتعتمد حلول ابداعية لأداء الأعمال

21 ديسمبر 2014

حصدت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" عبر دائرة تقنية المعلومات عدداً من التكريمات والجوائز المتخصصة الهامة مؤخراً سلطت الضوء على النجاح الذي حققته الدائرة في العام الحالي 2014 ببناء وتصميم حلول ابداعية ومتطورة لدعم وحدات الأعمال التابعة للشركة وتعزيز الانتاجية الإجمالية لها.

وقد نالت الشركة ثلاث جوائز هي جائزة "أفضل اعتماد للتكنولوجيا في قطاع النفط والغاز" للعام 2014 التي تمنحها مجلة "أخبار الكمبيوتر" في الشرق الأوسط، وجائزة "أفضل تنفيذ لمشروع في قطاع الطاقة" ضمن جوائز التقنية العربية التي تنظمها مجلة "أخبار الكومبيوتر العربية"، بالإضافة إلى جائزة "أفضل تطبيق لبرامج الحوسبة السحابية" للعام 2014 مقدمة من قبل شركة "أوراكل".

وصرح عبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للتوزيع": "نحن نحرص في "أدنوك للتوزيع" على تطوير بنيتنا التحتية لتقنيات المعلومات بشكل مستمر واعتماد أحدث المخرجات المتوفرة وذلك حرصاً منا على تعزيز كفاءة أداء العمليات وتحقيق أهدافنا الاقتصادية الطموحة بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة الذكية لدولة الإمارات."

وأضاف الظاهري: "لقد جاء نيل هذه التكريمات المرموقة ليعكس نجاح دائرة تقنية المعلومات في ’أدنوك للتوزيع‘ باعتماد وتطوير حلول ابداعية نتج عنها وفرة كبيرة في التكاليف، وتوظيف أفضل للوقت وزيادة نسبة رضى العملاء وذلك عبر جميع خطوط أداء العمليات."

وتعتبر جائزة أفضل اعتماد للتكنولوجيا في قطاع النفط والغاز التي تمنحها مجلة "أخبار الكمبيوتر" في الشرق الأوسط من التكريمات المتخصصة المرموقة التي سلطت الضوء على إنجازات الشركة من خلال استخدامها الأمثل لحلول تقنية المعلومات في أداء العمليات بقطاع النفط والغاز.

أما جائزة "أفضل تنفيذ لمشروع في قطاع الطاقة" ضمن جوائز التقنية العربية التي تنظمها مجلة "أخبار الكومبيوتر العربية" فقد استحقتها "أدنوك للتوزيع" نظراً لريادتها في مجال البنية التحتية المؤسسية وفيما يتعلق بالتخطيط للموارد وكانت الشركة قد نالت هذه الجائزة في العام المنصرم 2013 أيضاً.

كما تم تكريم "أدنوك للتوزيع" من قبل شركة أوراكل بجائزة "أفضل تطبيق لبرامج الحوسبة السحابية" للعام 2014. وتسلط هذه الجائزة الضوء على نجاح الشركة في مجال اعتماد تطبيقات أوركل للحوسبة السحابية على مستوى المنطقة، وقد قامت الشركة بتصميم بنية تحتية مؤسسية حققت عائدات سريعة وملحوظة على النشاط الرئيسي للشركة. وقد قامت الشركة بمصادقة منصة (Oracle Exalogic Elastic Cloud Platform) ودمجها على تطبيقاتها الخاصة لأداء المهام الحاسمة لتكون الشركة بذلك الأولى في قطاع النفط والغاز على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى اعتماد تطبيق (Oracle Fusion) الخاص بتقييم أداء الموارد البشرية.

يذكر أن شركة "أدنوك للتوزيع تعد إحدى كبريات شركات البترول الحكومية وأكثرها إبداعاً وابتكاراً في منطقة الخليج العربي. وتحظى الشركة بمكانة وسمعة مميزة وكذلك بثقة المتعاملين بفضل الجودة العالية لمنتجاتها وخدماتها. وكانت الشركة قد أطلقت برنامج الخدمة الذكية في العام الحالي والذي يشمل على توفير حلول التكنولوجيا لدعم أداء العمليات التجارية وحلول الصحة والسلامة وحلول التقنية الأمنية والبيئية.