ADNOC

"أدنـوك للتوزيـع" تستضيف ورشة عمل برنـامج "مجموعة مراقبة جودة الوقود" وترعى "منتدى أياتا لوقود الطائرات"

24 نوفمبر 2014

استضافت "أدنوك للتوزيع" بنجاح مؤخراً ورشـة عمـل برنامج "مجموعة مراقبة جودة الوقود" (IFQP) للعام 2014 وذلك بمشـاركة 32 مفتشـاً يمثلـون عـدة شـركات طيـران دوليـة بالإضـافة إلى عدد من موظفـي عمليات الطيران الداخليينوذلك في المنشـأة التدريبيـة التابعـة لشـركة "أدنوك للتوزيع" بمطـار أبوظبـى الدولي.

وتعد "أدنوك للتوزيع" الشركة الوحيدة المرخصة في برنامج "مجموعة مراقبة جودة الوقود" ومركـز التدريب الوحيـد المعتمـد فى المنطقـة من "أيـاتا" وأحـد المراكـز الأربعـة الوحيـدة المعتمـدة فى العـالم.

وقد وفـرت ورشـة العمـل، التي تستضيفها الشركة للعام الثالث على التوالي، فرصـاً هامة للتدريـب على أكثـر الطـرق فعاليـة لتقييـم أداء وسـلامة مسـتودعات الوقـود والعمليـات التشـغيلية على أرض المطـار لضمـان جـودة الوقـود بشـكل دائـم. وقـام موظفـو "أدنوك للتوزيع" خـلال ورشـة العمـل بتوضيح الإجـراءآت التشـغيلية أمـام حضـور من مفتشـى الطيـران.

وفى ختام ورشـة عمـل برنامج "مجموعة مراقبة جودة الوقود" (IFQP)، أكـد المفتشـون المشـاركون أهميـة التدريب المتواصل لضمان التنفيذ المسـتمر لأرقى معايير الجـودة والسـلامة الدولية فى قطـاع الطيـران الإقليمـي. كما أثنـى وفـد "أيـاتا" على المهنيـة العاليـة التى أظهـرتها "أدنوك للتوزيع" فى اسـتضافة هـذه المبـادرة عامـاً تلـو آخـر. كما أشـاد الوفد بجـودة البنيـة التحتيـة الخاصـة بمسـتودعات وقـود الطـائرات فى مطـار أبوظبـي الدولـي.

وكانت شركة "أدنوك للتوزيع" قد سجلت أيضاً مشاركة ملفتة في منتدى"أياتا لوقودالطائرات" الذي تم افتتاحه في 18 نوفمبر بدبي واستمرت فعالياته لمدة ثلاثة أيام بمشاركة الإدارة العليا لدائرتي المبيعات وعمليات تزويد الطائرات في "أدنوك للتوزيع".

ويمثل منتدى أياتا نصف السنوي لوقود الطائرات منبراً متخصصاً يوفر لقطاع وقود الطائرات العالمي فرصاً لتطوير التعاون وتبادل أفضل الممارسات من خلال إقامة مناظرات مفتوحة ومناقشات طاولة مستديرة. ويقوم ممثلو شركات الطيران ومزودو الوقود والشركاء الاستراتيجيون لاتحاد النقل الجوي الدولي بمناقشة المجالات ذات الأولوية في هذا القطاع والاتفاق على خطط عمل لتعزيز الكفاءة والإنتاجية.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: "يمثل منتدى أياتا لوقود الطائرات حدثاً مهماً للغاية ونحن سعداء بالمشاركة في الدورة الحالية باعتبارنا راعياً ذهبياً. وفي الواقع تشكل منتجات وخدمات الطيران جزءاً أساسياً من المحفظة الاستراتيجية التي تقدمها شركة أدنوك للتوزيع. واستجابةً للطلب المتزايد على منتجاتنا، قمنا مؤخراً بتوسيع مواردنا ونشر فرق متخصصة في دائرتي مبيعات الطيران وعمليات تزويد الطائرات. كما يوفر ’منتدى أياتا‘منبراً مثالياً لتسليط الضوء على عروضنا وبناء علاقات متينة مع وعملائنا وشركائنا والجمهور المتخصص خلال الفعالية".

وقد تم اختيار "أدنوك للتوزيع" كشريك وعضو في اتحاد النقل الجوي الدولي وعضو مشارك في مجموعة التفتيش المشتركة في عام 2011. وتمتلك شركة أدنوك للتوزيع أكثر من 200 عميل إقليمي ودولي في القطاعات المدنية والعسكرية منذ عام 1982، من خلال ما توفره من منتجات وخدمات عالية الجودة والتي يتم توزيعها في مرافق تموين متطورة موزعة في 7 مطارات دولية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تلتزم الشركة عبر محفظتها من منتجات وخدمات الطيران بأرقى المعايير الدولية وتوجيهات الهيئات التنظيمية المرموقة، بما في ذلك المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، وقد نالت شهادة الآيزو 9002 من المعهد نفسه لعام 1998، وشهادة الآيزو 9001-2000 لعام 2003. كما حصلت في مارس 1999 على جائزة الجودة من قيادة إدارة النقل العسكرية الأمريكية عن فئة الخدمات المتميزة.