ADNOC

"أدنوك للتوزيع" تحتفي بيوم القلب العالمي وتنظم أنشطة توعوية

29 سبتمبر 2014

نظمت "أدنوك للتوزيع" اليوم في مقرها الرئيسي مبادرة توعوية بمناسبة يوم القلب العالمي 2014 وذلك تحت عنوان "قلب صحي". وقد عكست هذه المبادرة جهود الشركة الرامية إلى نشر أفضل الممارسات الصحية ضمن بيئة العمل من خلال توجيه الموظفين لاعتماد تغييرات صحية إيجايبة في أساليب حياتهم.

وقد تم تنظيم مبادرة "قلب صحي" بالتعاون مع مستشفى الأهلية بمصفح، وشهدت الفعالية مشاركة نخبة من المختصين في مجال صحة القلب. وقد تضمنت أنشطة توعوية متنوعة بما في ذلك محاضرة متخصصة حول السمنة وحساب كتلة الجسم، وتقديم نصائح حول اتباع النظام الغذائي المثالي. كما شملت المبادرة أيضاً إجراء فحوصات طبية للموظفين كقياس معدل السكر وضغط الدم.

تعليقاً على المبادرة، صرح خالد هادي، نائب الرئيس، دائرة التسويق والاتصال المؤسسي في "أدنوك للتوزيع": "تولي ’أدنوك للتوزيع‘ صحة وسلامة موظفيها أهمية قصوى. وعليه، نحن نسعى إلى تنظيم العديد من المبادرات التي من شأنها أن ترفع من نسبة الوعي لدى موظفينا حول أهمية اتباع أساليب الحياة الصحية. وتعد فعالية يوم القلب العالمي من المواعيد الهامة على أجندتنا السنوية للمسؤولية الاجتماعية للتأكيد على ضرورة مراجعة عاداتنا غير الصحية واتباع أخرى جديدة وذلك للحد من مخاطر الإصابة بمرض القلب. ونحن نرمي بالمقام الأول من خلال جهودنا التوعوية المتواصلة للوصول إلى مجتمع صحي بالتعاون مع كافة الشركاء المعنيين."

وتعد مبادرة "يوم القلب العالمي"، فعالية سنوية يتم الاحتفال بها بتاريخ 29 سبتمبر. وتركز هذه الفعالية في كل عام على جوانب مختلفة لصحة القلب. أما مبادرة العام الحالي، فقد ركزت على أثر البيئة المحيطة على صحة وسلامة القلب.

ووفقاً لإحصائات المؤسسة العالمية للقلب، فإن نسبة 80% على الأقل من حالات الوفاة المبكرة جراء مرض القلب من الممكن تجنبها من خلال اتباع أسلوب حياة صحي وتجنب 4 عوامل خطر رئيسية هي التدخين، وعادات التغذية السيئة، وانخفاض معدلات النشاط البدني، والكحول. ومن جهتها "أدنوك للتوزيع" تضم جهودها إلى جهود عديد المؤسسات حول العالم لنشر المبادرات الاستباقية الهادفة لنشر الوعي حول أفضل السبل لصون صحة وسلامة المجتمع المحلي. 

sss