ADNOC

"أدنوك للتوزيع هي الشركة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة،  وتعد العلامة التجارية الأولى لبيع الوقود بالتجزئة والجملة في الدولة 

نقوم بتشغّيل 382 محطة خدمة وقود بالتجزئة و 264متجراً للتجزئة، كما في 31 ديسمبر 2019، في كافة إمارات الدولة السبع، فضلاً عن محطتين للوقود في المملكة العربية السعودية. تعتبر أدنوك للتوزيع، في الوقت الراهن، الموزع الوحيد للوقود في إمارة أبوظبي، ولدينا حصة سوقية مهيمنة في الإمارات الشمالية التي تضم الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان وأم القيوين. في عام 2018، بدأت الشركة توسعها في إمارة دبي بافتتاح ثلاث محطات خدمة وقود، وقامت بإضافة ثلاث محطات جديدة في عام 2019، وسوف نواصل توسيع شبكتنا في دبي خلال السنوات المقبلة.

 

علاوة على ذلك، نعتبر المروّج والموزّع الرائد للوقود في القطاعات التجارية والصناعية والحكومية، كما نُقدم خدمة تزويد وإعادة تزويد الوقود لقطاع الطيران وبقية الخدمات الخاصة بالقطاع للعملاء الاستراتيجيين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما نقدم خدمات إعادة التزود بالوقود للعملاء في قطاع الطيران المدني في سبعة مطارات بالدولة.



بالإضافة إلى منتجات الوقود في محطات خدمة الوقود بالتجزئة، نقوم بتشغيل مراكز فحص المركبات التي تعتبر الجهة الوحيدة المعتمدة من حكومة أبوظبي، وخدمات العناية بالسيارات مثل تغيير الزيوت والإطارات، وغسيل المركبات في العديد من مواقعنا. كذلك، نقوم بتأجير المساحات في محطات الخدمة للمطاعم ومُوفري الخدمات، بما في ذلك علامات تجارية كبرى مثل "ماكدونالدز" ، و "كنتاكي فرايد تشيكن" و "ستاربكس".


تأسست أدنوك للتوزيع عام 1973 كشركة مملوكة بالكامل لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" المملوكة بدورها لحكومة إمارة أبوظبي وتعمل في مجال الطاقة المتكاملة التي تشمل سلسلة القيمة الهيدروكربونية بأكملها، وتتضمن الاستكشاف والإنتاج والتخزين والتكرير والتسويق والتوزيع.

أسهم شركة أدنوك للتوزيع مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز ADNOCDIST