ADNOC

"أدنوك للتوزيع" هي الشركة الرائدة في مجال تشغيل محطات الخدمة في دولة الإمارات، والعلامة التجارية رقم واحد في قطاع الوقود بالتجزئة على مستوى الدولة، مع حصّة سوقية بلغت حتى 30 سبتمبر 2017 حوالي 67% من إجمالي عدد محطات الخدمة في هذا السوق.

تتوزع محطاتنا التي بلغ عددها 360 محطة خدمة حتى 30 سبتمبر 2017، في إمارتي أبوظبي والشارقة، حيث أننا الموزعون الحصريون للوقود في كلتا الإمارتين، بالإضافة إلى حضورنا في إمارات عجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين.

كما نشغّل شبكة متاجر "واحة أدنوك" التي بلغ عددها 235 متجراً حتى 30 سبتمبر 2017، ما يجعلنا أكبر سلسلة للتجزئة في دولة الإمارات من حيث عدد المتاجر.

إلى ذلك، نقوم بتأجير مساحات تجارية لمطاعم الخدمة السريعة في أغلب محطاتنا، ونشغّل مراكز الفحص الفني للمركبات في أبوظبي وفق عقد حكومي حصري، فيما نوفر خدمات إضافية مثل غسيل السيارات وتبديل الزيوت وخدمة الإطارات في العديد من محطات الخدمة التابعة لنا.

ونحن أيضاَ المسوّق والموزع الرئيسي للوقود للعملاء في القطاعات التجارية والصناعية والحكومية في جميع أنحاء دولة الإمارات، خاصة في إمارة أبوظبي، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات التزود بالوقود والخدمات المتصلة بها في مطار أبوظبي الدولي وستة مطارات تجارية أخرى في دولة الإمارات.

وقد تأسست أدنوك للتوزيع عام 1973، كشركة تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وستواصل أدنوك امتلاك حصة الأغلبية في "أدنوك للتوزيع".

عن أدنوك
أدنوك هي شركة متكاملة للطاقة مملوكة لإمارة أبوظبي، وتشمل عملياتها التشغيلية كافة جوانب سلسلة القيمة الهيدروكربونية، بما في ذلك الاستكشاف والإنتاج والتخزين والتكرير والتسويق والتوزيع. تأسست أدنوك عام 1971 من قبل حكومة أبوظبي لإدارة عمليات استكشاف وإنتاج وتوزيع النفط الخام فيها، ما جعل من أبوظبي إحدى أكبر منتجي النفط في العالم وساهم في دفع عجلة التنمية في أبوظبي ودولة الإمارات.

لمزيد من المعلومات عن "أدنوك" المالكة لحصّة الأغلبية في شركتنا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.adnoc.ae