ADNOC

رؤيتنا أن نتميز في تقديم خدمات تثري حياة المجتمع وتلبي متطلبات الدولة من الطاقة وتدعم مسيرة التنمية المستدامة

ندرك بأن النجاح في عملنا يتحقق فقط عندما نضع العملاء في جوهر أعمالنا وعروضنا، ويعتبر تركيزنا على العملاء جزءاً أساسياً من رحلة التحول من شركة لتوزيع الوقود بالتجزئة إلى وجهة للتجزئة توفر أكثر من مجرد الوقود. وتضع استراتيجيتنا الخطوط العامة لكيفية قيامنا بتوفير الحلول الذكية لتلبية احتياجات عملائنا المتنامية مع تحقيق الاستدامة ونمو الربحية والعائدات العالية لمساهمينا

المحاور الأساسية لاستراتيجيتنا:

• العملاء والريادة الرقمية: 

يعتبر تحسين تجربة العملاء عاملاً أساسياً لنجاحنا، ونقوم بتحقيق ذلك عبر فهم الخدمات المهمة والقيمة للعملاء، ما يسهم في تعزيز خدماتنا لتلبية متطلباتهم، ونحرص على أن تكون عروضنا فريدة من نوعها عبر اتباع الاهتمام بعوامل السرعة والراحة وعروض الخدمة والتجربة الرقمية والسعر والولاء.

وتتميز أدنوك للتوزيع بتقديم منتجات وخدمات للقاعدة الواسعة من عملائنا بصورة تحقق رضاهم وتعزز ولائهم، بنفس الوقت الذي ترفع فيه مستوى الإيرادات والربحية. ومؤخراً، قمنا بإطلاق عدد من المبادرات لتحسين تجربة العملاء منها مفهوم محطات "ADNOC On the go" وبرنامج الولاء "مكافآت أدنوك" وعدد من خيارات الدفع الرقمي.

يمثل استخدام التكنولوجيا المتطوّرة عنصراً رئيسياً للاستفادة من موقعنا الريادي كالموزع الأول للوقود في دولة الإمارات. وعلى سبيل المثال، تتيح لنا التقنية الذكيةال مُصممة خصيصاً لتناسب أعمالنا، تشغيل المضخّات وإنجاز عمليات الدفع بسهولة، دون أي تدخّل من عامل المحطة إذا رغب العملاء في ذلك. وفي متاجر واحة أدنوك، التي تم إعادة تصميمها حديثاً، يمكن للعملاء "الضغط والخروج" حيث يتوفر خيار الدفع الذاتي، كما توفر محطات "ADNOC On the go" في المناطق السكنية تقنيات رقمية حديثة لتحسين تجربة العملاء، من طلب الخدمة حتى الدفع

• النمو المصحوب بالتركيز على تحقيق الأرباح:

نواصل تنفيذ استراتيحة واضحة ويمكن تحقيقها، حيث نستهدف زيادة الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023. ونسعى لتحقيق ذلك عبر زيادة الربحية، وتعزيز مكانتنا الريادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحسين نطاق منتجاتنا والتوسع الجغرافي. ونعتزم زيادة النمو في مجال توزيع الوقود وغيره من المنتجات الأخرى من خلال تسريع توسعاتنا المحلية في دولة الإمارات، خاصةً في إمارة دبي. كذلك، نسعى للنمو الدولي ، حيث نرى فرصاً تناسب معاييرنا الاستثمارية التي تركز على تحقيق معدل داخلي عائد للاستثمار يبلغ أكثر من 15%.

لتحقيق أهدافنا للنمو على الأمد الطويل، نركز على النقاط التالية: توسيع الشبكة في دبي، الترقية إلى الوقود الممتاز، النمو التجاري، نمو أعمال الزيوت ونمو قطاع غير الوقود.

 

• الكفاءة بمستويات عالمية:

نركز بشكل مستمر على التميز التشغيلي، والكفاءة، والاستفادة المثلى في مختلف العمليات في الشركة، ونسعى للاستفادة من نفقاتنا لنصبح مؤسسة أكثر كفاءة وفعالية، تحقق التوازن بين خفض التكاليف والمحافظة أعلى مستويات خدمة العملاء.

في مجال توزيع الوقود بالتجزئة، بدأنا عملية تحليل الأداء في أماكن مختلفة من شبكتنا، مع تنفيذ مبادرات لتحسين العمليات، وفي القطاع التجاري لأعمالنا نقوم بمبادرات استراتيجية لتطوير وتحسين أعمالنا بما في ذلك تعزيز نطاق المنتجات والأسعار.

في مجال قطاع غير الوقود، أطلقنا عدداً من المبادرات على مستوى شبكتنا بما في ذلك إدارة تصنيف متاجر التجزئة، والمفاوضات مع الموردين، والاستفادة من خدمات السيارات.

لقد حققنا تقدمًا كبيرًا في ترشيد المصروفات التشغيلية النقدية وتحسين النفقات الرأسمالية لبناء محطاتنا الجديدة. ومع ذلك ، لا يزال هناك مجال لتحقيق المزيد من التحسينات.


• ثفافة الأداء:

نعتمد على سجل أدنوك الحافل بالإنجازات لبناء ثقافة تعتمد على الأداء، حيث ننظر إلى كل ما نقوم به بناءً على أسس تجارية.

الإنسان هو جوهر أولوياتنا، نرسم استراتيجيتنا لنواكب كافة مراحل التطور، ونركز على تحسين أعمالنا بالمهارات الرفيعة لنرتقي لأفضل المستويات العالمية. ومن خلال الاستثمار في العاملين بالشركة، نساهم في تحقيق نجاح أولوياتنا الاستراتيجية