ADNOC

نؤمن بأن أسباب نجاحنا تتمثل في موقعنا الريادي في السوق و البنية التحتية المتكاملة التي نمتلكها في مجال توزيع الوقود، وقوة علامتنا التجارية، والدعم الذي نحظى به من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" المالكة لحصّة الأغلبية في شركتنا.

وتتوزع أعمالنا على قطاعين أساسيين:

قطاع التجزئة: معاملات الشركات والعملاء (B2C)

أعمال الوقود: الذي يمتلك ويدير أكثر من 382 محطة خدمة محلية كما في 31 ديسمبر 2019. ، ونحن المشغل الوحيد لمحطات بيع الوقود بالتجزئة في إمارة أبوظبي ولدينا حصة سوقية مهيمنة في الإمارات الشمالية. بدأنا توسعة حضورنا في دولة الإمارات ونقوم حالياً بتشغيل 6 محطات في إمارة دبي، ونحن المشغل الوحيد الذي يعمل في إمارات الدولة السبع، ولدينا محطتين للخدمة في المملكة العربية السعودية. كذلك، لدينا أنشطة واسعة في مجال البيع بالتجزئة لغاز البترول المسال، والغاز الطبيعي المضغوط، وزيوت تشحيم السيارات.


أعمال غير الوقود: تشمل متاجر البيع بالتجزئة الموجودة ضمن محطّات الخدمة، بالإضافة إلى الخدمات المُلحَقة بمحطات الخدمة مثل غسيل السيارات وتغيير زيوت التشحيم. تعد أدنوك للتوزيع أكبر مشغل متاجر التجزئة في دولة الإمارات من ناحية عدد المتاجر.

الخدمات المساندة:
العقارات المؤجرة: تشمل الخدمات المساندة إدارة وتأجير مساحات تجارية للتجزئة في محطات الخدمة التابعة للشركة، ونؤجّر أكثر من 900 عقار في محطّات الخدمة. وتضم قائمة المستأجرين مشغّلي المطاعم السريعة وشركات تقديم الخدمات المساعدة مثل الخدمات المصرفية وشركات تأمين السيارات. ومن أبرز المستأجرين علامات رائدة عالمياً مثل ماكدونالدز، وستاربكس، وكي إف سي، وصبواي، وبيرجر كينج.

الفحص الفني: تشغَل الشركة 26 مركزاً لفحص المركبات، وتعتبر هذه المراكز الجهة الوحيدة المُرخَّصة حكومياً لتوفير خدمات الفحص الفني السنوي للمركبات في إمارة أبوظبي.

القطاع التجاري: معاملات الشركات والشركات (B2B)

الشركات : أدنوك للتوزيع هي أكبر مزود للديزل والبنزين للعملاء في القطاعات التجارية والصناعية والحكومية في سوق الوقود بالجملة في دولة الإمارات. كذلك، نقوم ببيع زيوت وشحوم المحرّكات للعملاء في القطاعات التجارية والصناعية وشركات الأعمال البحرية والجهات الحكومية لاستخدامها في المركبات المختلفة لهذه الجهات بالإضافة إلى غيرها من المحرّكات والآلات والمعدّات.

الطيران: تقدم أدنوك للتوزيع خدمات توزيع الوقود وعمليات إعادة التزود بالوقود لعملاء مجموعة أدنوك في قطاع الطيران المدني، كما تقوم ببيع وقود الطيران وتقدم خدمات إعادة التزود بالوقود وخدمات أخرى ذات صلة إلى عملاء استراتيجيين في قطاع الطيران بدولة الإمارات.