ADNOC

ظهرت مؤخراً محاولات يتظاهر فيها المحتال بأنه يمثل شركة أدنوك للتوزيع مقدماً فرصة للتعاقد معها، إما لتوفير السلع أو الخدمات، أو للحصول على فرصة استثمارية. في معظم الأحيان تتضمن الصفقة المزيفة طلب دفع مبالغ مالية للفوز بالعقد أو للمشاركة في الاستثمار.

تنؤكد لك بأن أدنوك للتويع أنها لنلا تطلب على الإطلاق أي مبالغ مالية من أي طرف ثالث للفوز بأي نوع من العقود سواء عقود الشراء أو الخدمات أو من أجل النظر في فرصة عمل أو استثمار.
ماذا يجب أن أفعل؟
تذكر دائماً – إذا بدا لك العرض مغرياً بدرجة يصعب تصديقها، فيجب عليك ألا تصدقه.

فكر بمنطقية:
• لا ترد على عروض الأعمال التي لا يمكنك أن تتحقق بنفسك من شرعيتها.
• لا تقدم تفاصيل شخصية أو مالية لأي شخص لا تعرفه أو لا يمكنك الوثوق به، أو عبر موقع إلكتروني غير موثوق فيه.

• انتبه للمؤشرات المثيرة للشبهات التي توحي بأنّ البريد الإلكتروني قد لا يكون حساب فعلي لأدنوك للتوزيع:
- ضعف اللغة المستخدمة
-استخدام عناوين إلكترونية مثل YAHOO.COM و GMAIL.COM و HOTMAIL.COM.، لن تصلك أي رسائل إلكترونية منا إلا عبر العنوان الإلكتروني الخاص بشركة أدنوك للتوزيع، المنتهي بـ: @ ADNOCDISTRIBUTION.AE
- طلب دفع مبالغ مالية مقدماً
- التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل FACEBOOK وغيره.
• احذر التعامل مع أي شخص ليس لديه خط هاتف مباشر / لا يرد عند اتصالك برقمه، ولكنه يرد على مكالمتك لاحقاً (من رقم هاتف مختلف).
• تحقق بنفسك دائماً من مصداقية أي عمل أو فرصة استثمارية تعرض عليك قبل اتخاذ أي قرار.
تحتفظ شركة أدنوك للتوزيع بحساب LINKEDIN بشكل احترافي – وستصلك جميع رسائلنا من عنوان بريد إلكتروني ينتهي بـ @ ADNOCDISTRIBUTION.AE.
يمكنك إخطارنا بأي عروض احتيالية أو مشبوهة عبر البريد الإلكتروني INFO@ADNOCDISTRIBUTION.AE

بادر بإبلاغ السلطات المعنية في منطقتك إذا كنت ضحية لمحاولة احتيال.


رسالة مهمة
العروض التجارية المزيفة غير مسموح بها في شركة أدنوك للتوزيع ولا ترتبط بها بأي شكل من الأشكال. وليس لأدنوك للتوزيع أي مسؤولية اتجاهها. ذلك يعني بأنّ أدنوك للتوزيع لن تتحمل أي مسؤولية عن أي تصرف تقوم به يتعلق بعملية احتيال نُسبت لها. كما لن نكون مسؤولين عن أي خسارة تتعرض لها نتيجة عملية احتيال.