ADNOC

الوقود

نقدم مجموعة واسعة من أنواع الوقود التي تمتاز بدرجة عالية من الجودة. اختر من مجموعة الوقود المتكاملة ذات المستويات المختلفة من الأوكتان، واستخدم النوع الذي يتوافق مع متطلبات مركبتك.

تحتاج المحركات الحديثة كميات محددة من إضافات الأوكتان وبذلك يساعد وقود أدنوك للتوزيع جميع المركبات على العمل بأفضل أداء ممكن مع تخفيض مستويات الغازات المنبعثة منها. كما يساهم في إزالة الترسبات المتكونة من جراء استخدام وقود منخفض الجودة.

ونورد فيما يلي أنواع الوقود التي نقدمها في محطات الخدمة

- سوبر 98

- خاص 95

- إي بلس 91

توفر محطات الخدمة نوعين من الوقود صديق للبيئة كالديزل والغاز الطبيعي المضغوط لتلبي كافة أنواع الوقود للمحركات.

ومن الضروري العودة إلى دليل مالك السيارة عند شرائها لمعرفة نوع الوقود المناسب واختيار نوعية الوقود وفقاً لما يوصي به المصنع. وبالمجمل فإن معظم مصنعي السيارات يوصون بالوقود من معدل 91 اوكتين. وتتطلب السيارات الرياضية والفاخرة استخدام نوع الوقود عالي الاوكتين، بينما المحركات الأخرى فتتطلب وقود الاوكتين المنخفض.

ومن المفيد معرفة أن استخدام الاوكتين المرتفع لسيارة محركها يتطلب ضغطاً منخفضاً، لا يؤدي إلى توليد طاقة أكبر ولا يجعل محرك السيارة أنظف. وعند تزويد المحرك عادي الأداء بنوع الوقود المخصص لمحركات الأداء المرتفع فإننا نقوم بإضاعة الأموال وحسب. وبالمحصلة، عند الاستخدام الخاطئ لنوع الوقود نقوم برفع معدل انبعاث الوقود المضر للبيئة.