ADNOC

نبذة عن الشركة

نحن نوفر "طاقة للحياة" على مستوى دولة الإمارات، سواء في البر أو البحر أو الجو.

أدنوك للتوزيع هي المشغّل الرائد لمحطات الخدمة في دولة الإمارات بحصة سوقية تبلغ (67%) من أسواق الدولة، وهي مشغّل محطات الوقود الوحيد في كل من إمارتي أبوظبي والشارقة. وتستقبل شبكة محطات خدمة ادنوك للتوزيع شهرياً أكثر من 20 مليون زيارة إلى أكثر من 360 محطة خدمة تابعة لها في كلٍ من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين.

ونحن المزوّد والموزّع الريادي لخدمات الوقود للقطاعات التجارية والحكومية والدفاعية في دولة الإمارات، وخاصة في أبوظبي. كما نقدم خدمات التزود بالوقود والخدمات المتصلة بها في سبعة مطارات دولية في الدولة.

نتيح أمام عملائنا فرصة التزود بالوقود، والتسوق، وتغيير زيوت مركباتهم وغسلها في محطات الخدمة التابعة لنا. كما نوفر لهم خدمات العناية بالمركبات من خلال مراكز "أوتوسيرف"، فضلاً عن إمكانية فحصها في مراكز الفحص الفني للمركبات لدينا، ونقوم كذلك بتزويد أسطوانات الغاز المسال للمنازل في مختلف إمارات الدولة. وتحرص شركتنا على تلبية الطلب اليومي على الطاقة في مختلف قطاعات الصناعة في الدولة، وتوفير الوقود ومنتجات زيوت التشحيم اللازمة لقطاع الطيران والقطاع البحري والأساطيل البرية. وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وأبعد من ذلك للشرق الأوسط، والشرق الأقصى، وأفريقيا، ورابطة الدول المستقلة؛ نقوم بتسويق زيوت التشحيم الخاصة بنا ضمن علامة "أدنوك فويجر" التجارية التي تلتزم بمواكبة أعلى المعايير العالمية.

تأسست شركة أدنوك للتوزيع عام 1973 كأول شركة مملوكة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تتولى تسويق وتوزيع المنتجات والخدمات البترولية في دولة الإمارات على المستوى الإقليمي والعالمي. وباعتبارها إحدى أكبر الشركات البترولية وأكثرها ابتكارا في المنطقة، تحظى أدنوك للتوزيع بالسمعة والاحترام نتيجة الجودة الفائقة والثقة التي تتمتع بها منتجاتها وخدماتها من قبل العملاء.

تمتلك شركة أدنوك للتوزيع اليوم شبكة واسعة من محطات الخدمة، بالإضافة إلى متاجر واحة أدنوك، ومراكز "اوتوسيرف" لصيانة السيارات، ومراكز الفحص الفني لترخيص المركبات ومستودعات متعددة الاستخدامات لتخزين المنتجات ومستودعات وقود الطائرات.

وينصب تركيزنا على المجالات الرئيسية التالية:

  • حضور قوي في قطاع التجزئة بما في ذلك محطات الخدمة التي توفر مجموعة متكاملة من خدمات التزود بالوقود، وغسيل السيارات، وتبديل الزيوت وخدمة الإطارات
  • توفير خدمات إضافية مرغوبة في محطات الخدمة التابعة لنا؛ بما في ذلك متاجر واحة أدنوك التي تشهد إقبالاً واسعاً، وأكثر من 600 مساحة مؤجرة لمحال التجزئة المتنوعة ضمن محطات الخدمة التابعة لنا؛ بما في ذلك مطاعم الخدمة السريعة مثل ماكدونالدز، ومقاهي ستاربكس، وكوستا.
  • توفير الخدمة الحصرية للفحص الفني للمركبات في إمارة أبوظبي.
  • تقدم خدمات الطيران دعماً لعملائنا من قطاع الطيران على مدار الساعة، بما في ذلك رحلات الركاب والبضائع والطيران العسكري وعملاء الطيران بشكل عام في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة
  • زيوت المحركات: نمتلك مصنعاً متخصصاً لزيوت التشحيم والتعبئة ذات المواصفات العالية والتي يتم تسويقها محلياً وإقليمياً 
  • مرافق متطورة لتزويد السفن بالوقود في ميناء زايد في أبوظبي، والتي تزود السفن بالوقود عند الوصول والمغادرة
  • توزيع وترويج وقود الغاز الطبيعي للمركبات