ADNOC

المسؤولية الاجتماعية للشركة

نريد لشعبنا ومجتمعنا الاستفادة من حضورنا كشركة وطنية مسؤولة. وتمتاز المشاريع وعمليات التشغيل التي نقدمها بالقدرة على خدمة المجتمعات المحلية من خلال خلق فرص عمل، ودعم مبادرات التنمية وتوفير فرص للموردين المحليين

بصفتنا الشركة الرائدة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة من واجبنا أن نساهم في دعم مجتمعنا. لذلك فنحن نبحث باستمرار عن وسائل للاستثمار في المبادرات الاجتماعية وبرامج تنمية المجتمع لنترك بصمة إيجابية في حياة شعبنا ومجتمعنا وبيئتنا.

 

  • حملة "شتاء سعيد"

أطلقنا مبادرة "شتاء سعيد" بالتعاون مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة بهدف تخفيف آثار برودة الطقس على العمال خلال فصل الشتاء.

 وقمنا بتوزيع أكثر من 5000 مجموعة من مستلزمات الشتاء للعمال والتي تضم غطاء للرأس ووشاح للتدفئة للعمال.

 تطوع العديد من موظفي أدنوك للتوزيع بوقتهم وجهدهم للمشاركة في المبادرة لتوزيع مجموعة مستلزمات الشتاء في مرافق سكن عمال المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة كجزء من التزام الشركتين بخدمة المجتمع.

 

  •  حملة "حقيبة تسوق مدى الحياة"

 نحرص في أدنوك للتوزيع على تشجيع الاستخدام المسؤول للموارد وحماية البيئة. لذلك أطلقنا بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة حملة "هل أنت بحاجة لحقيبة تسوق؟" عبر 134 متجراً من متاجرنا في أبو ظبي ودبي لتقليص استهلاك الأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة وذلك بسؤال المتسوقينعند الخروجإذا كانوا بحاجة لحقيبة تسوق مما سيحفّز أصحاب المشتريات الصغيرة أو أولئك الذين لا يحتاجون إليها لرفض الأكياس البلاستيكية.

استجاب العملاء أيضاً لحملة "حقيبة تسوق مدى الحياة"، حيث اشترى الكثيرون حقائبنا القابلة لإعادة الاستخدام، والمصنوعة بنسبة 75% من ألياف الخضروات النباتية وبنسبة 25% من القطن.

خلال الحملة، نجحت متاجر واحة أدنوك في خفض استهلاك الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بنسبة 40 %.

 

  • حملة "رحمة"

دعمت أدنوك للتوزيع هذه المبادرة التي تقودها أدنوك للغاز الطبيعي المسال، بتوزيع زجاجات المياه والمرطبات على 12000 ممن يعملون في مواقع مكشوفة في أبوظبي والظفرة. ودعمت حملة رحمة قرار منع العمل تحت أشعة الشمس المباشرة بين الساعة 12:30 -3 ظهراً وقد

تم تنسيق تزامن هذه الحملة مع فترة استراحة العمال في منتصف الظهيرة خلال الصيف ومنع العمال وعمال البناء وغيرهم من العاملين في الهواء الطلق من العمل تحت أشعة الشمس خلال ساعات ذروة النهار.


حملة "يوم لصحتك"

لأنّ صحة وسلامة موظفينا وعملائنا في مقدمة أولوياتنا. قمنا بتنظيم وتقديم فحوصات طبية مجانية لأكثر من 500 شخص في أربع محطات لأدنوك للتوزيع في أبوظبي والظفرة بالتنسيق مع"في بي اس للرعاية الصحية" كما أطلقنا حملة توعية صحية عامة في المشرف، محوي شمال، مدينة زايد، غياثي. وخصصنا وحدة صحية متنقلة في كل محطة لمدة يومين، ووزعنا 925 مجموعة أدوات إسعافات أولية، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية لـ 515 عميلاً.

 

  • علب إفطار رمضان

تطوع موظفو أدنوك للتوزيع خلال شهر رمضان المبارك، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي لتوزيع علب تضم التمر والماء.شملت هذه المبادرة 100 محطة خدمة عبر سبع إمارات للتخفيف على السائقين الذين يمرون عبر محطات الخدمة خلال فترة الإفطار، والذين قد يهرعون إلى منازلهم للاستمتاع بوجبة الإفطار مع أحبائهم. وزع المتطوعون من أدنوك للتوزيع 116,000 علبة إفطار لعملائنا في 100 محطة في جميع أنحاء الدولة.

 

  •  اليوم الوطني للملكة العربية السعودية

 احتفلت أدنوك للتوزيع باليوم الوطني للملكة العربية السعودية لتسليط الضوء على العلاقة الوثيقة بين دولة الإمارات والمملكة السعودية على مستوى القادة والشعب. وقد تم الترحيب بحرارة بجميع العملاء القادمين من المملكة العربية السعودية الذين زاروا محطات أدنوك للتوزيع وتقديم هدايا لهم شملت الأوشحة والأعلام.